2024-03-28 الساعة: 12:37:24 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني : نرحب بزيارة وزير خارجية فرنسا ونؤكد على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، بزيارة وزير خارجية فرنسا الى دولة فلسطين، مشددا على اهميتها لانها تاتي في اطار التشاور السياسي الدائم بين البلدين .

وثمن مجدلاني، خلال لقائه في مكتبه برام الله اليوم الثلاثاء ، قنصل فرنسا لدى دولة فلسطين  بيار كوشار، دور فرنسا ورؤيتها وسياستها، وكذلك مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، وجدد التأكيد على اهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية .

وقال مجدلاني أنه يمكن البناء على مواقف فرنسا وروسيا والصين، نحو البحث عن رعاية دولية لعملية السلام، محذرا من تدهور الأوضاع في المنطقة، نتيجة الإعلان الأميركي وتداعيات ذلك .

ولفت مجدلاني الى أن زيادة الاعتراف بدولة فلسطين، وانضمامها للمزيد من المؤسسات والمعاهدات والمنظمات الدولية، يعزز من موقعها الدولي .

ورأى مجدلاني أن ادارة ترامب تواجه عقبات لطرح ما يسمى صفقة العصر، في ظل الرفض الفلسطيني لها ، وكذلك الموقف العربي والإسلامي، ومساندة الاتحاد الاوروبي الذي كان واضحا بالقول أنه يتمسك بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين .

من ناحية أخرى اطلع مجدلاني القنصل الفرنسي على أخر المستجدات فيما يتعلق بانعقاد المجلس الوطني اواخر نيسان القادم وأهمية لتجديد الشرعية الفلسطيني، ووضع برنامج عمل سياسي للمرحلة القادمة في ظل التطورات سواء الداخلية أو الخارجية المتسارعة .

من جانبه أكد كوشار على اهمية زيارة وزير خارجية بلاده ، مع التأكيد على موقف فرنسا بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية .