2024-04-18 الساعة: 11:05:01 (بتوقيت القدس الشريف)

رأفت يدعو وزراء الخارجية العرب المجتمعين في القاهرة اليوم الى اخذ قرار ملزم لدول العربية بقطع علاقاتها مع امريكا

 

القدس عاصمة فلسطين

دعا صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وزراء خارجية الدول العربية الذين يجتمعون اليوم الخميس 1/2/1980في القاهرة "للبحث في تداعيات قرار الرئيس الأمريكي نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل " الى عدم الاكتفاء بإصدار بيان برفض قرارات ترامب.

وشدد على ضرورة اخذ قرار ملزم لجميع الدول العربية بقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة الامريكية عملا بقرارات القمم العربية التي عقدت في عمان 1980 وفي بغداد 1990، وفي القاهرة عام 2000، التي دعت الدول العربية الى قطع علاقاتها مع اية دولة تعترف بالقدس عاصمة الاسرائيل.

 جاء ذلك، تعقيبا على ما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي ترامب الثلاثاء الموافق 30/1 تأكيده على الاعتراف بالقدس المحتلة كعاصمة لإسرائيل.

وقال رأفت: على ضوء ما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي ترامب يوم امس من تأكيده على اعتراف أمريكا بالقدس كعاصمة لإسرائيل وما سبقه من تصريحات لترامب في دافوس بشأن القدس ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والمساعدات الامريكية للسلطة الوطنية الفلسطينية، ندعو الدول العربية وخاصة المنتجة للنفط والغاز لزيادة دعمها المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وللسلطة الوطنية الفلسطينية من أجل التعويض عن المبالغ التي قررت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب وقفها وعدم تحويلها للوكالة والسلطة.