2024-04-16 الساعة: 07:46:31 (بتوقيت القدس الشريف)

نقيب المهندسين يوقع مذكرة تفاهم مع الدفاع المدني ويبحث التعاون مع وزارة الاتصالات

شارك بوضع الحجر الأساس في أكاديمية فلسطين للطلبة الموهوبين في سردا

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

وقع نقيب المهندسين  م. مجدي الصالح  الخميس  مذكرة تفاهم مع المدير العام للدفاع المدني الفلسطيني اللواء يوسف نصار في مقر الإدارة العامة للدفاع المدني  .

وتضمنت المذكرة عددا من النقاط أهمها رفع وتعزيز قدرات ومهارات الكوادر الوطنية في المجالات الهندسية وتطوير واقع الوقاية والسلامة العامة في فلسطين  وتمتين العلاقة والشراكة بين القطاع الرسمي والنقابي ، وتنفيذ برامج تدريب عملي وتشغيل للمهندسين والمساهمة في تطوير الموارد البشرية والعمل على إنجاز واعتماد الكودة الوطنية للسلامة العامة في الأبنية حسب الأصول القانونية .

وحضر توقيع الإتفاقية كل من رئيس لجنة فرع محافظة رام الله والبيرة م.أنس الهودلي والمدير العام للنقابة م.نادي عليان ومدير الدائرة الفنية م. فيصل ذياب.

واكد  النقيب م على أهمية التعاون مع الدفاع المدني للنهوض  بواقع العمل الهندسي من حيث متطلبات السلامة العامة وتقليل نسبة الحوادث ورفع الوعي والجاهزية للتعامل مع أي طارىء قد يحدث .

وقال اللواء نصار أن توقيع هذه الإتفاقية هي بداية  إنفتاح الدفاع المدني بتوقيع شراكات مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية بما يدعم نشر ثقافة الدفاع المدني وصون الوطن ومقدراته .

 

النقيب: البنية التحتية تحرز تقدماً كبير في بناء الدولة الفلسطينية الحضارية

 

الى ذلك، شارك نقيب المهنسين الخميس بوضع الحجر الأساس في أكاديمية فلسطين للطلبة الموهوبين في بلدة سردا بحضور محافظ محافظة رام الله  الدكتورة ليلى غنام  ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار الدكتور محمد أشتية ورجل الأعمال الفلسطيني حماد الحرازين الذي دعم بناء المشروع الى جانب عدد من المشاركين في وضع حجر الأساس.

وقال النقيب خلال كلمة له  في المؤتمر الذي سبق وضع حجر الأساس بأن وجود مثل هذه الأكاديمية سيشكل نقلة نوعية لمجال التعليم في فلسطين  وان الطلاب الفلسطينيين أبدعوا في مختلف المجالات ومن حقهم أن يحظوا بما يحتاجونه من الأبنية والأكاديمات التي توفر  البيئة المناسبة لهم للأبتكار وإطلاق عنانهم للأبداع للأرتقاء بدولتنا الفلسطينية  حيث سيكون هذا المبنى مقوماً من مقومات بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.  

وقال الدكتور محمد اشتية بأن الأكاديمية سوف تستهدف الطلاب المبدعين في مرحلة التعليم الثانوي  الذين يمتلكون المهارات العلمية  ، وأضاف أشتية بأن المباني ستوف  مساكن للطلاب والمعلمين وقاعات اجتماعات ومكتبة ومختبرات وقاعات للفن والموسيقى وملاعب رياضية

 

النقيب يلتقي بوزير الإتصالات لمناقشة التعاون المشترك

 

على صعيد اخر، التقى نقيب المهندسين  م.مجدي الصالح الخميس بمعالي وزير الإتصالات الدكتور المهندس علام موسى وذلك في مقر الوزارة  لمناقشة افق التعاون المشترك بين النقابة والوزارة وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً ، وتم مناقشة بعض الإتفاقيات الموقعة مع الحكومة وخاصة الأثر الرجعي لعلاوة المخاطرة للمهندسين.

وقال الصالح أن وزارة الإتصالات شريك أساسي لنقابة المهندسين وأثبتت دعمها الكامل وتعاونها المطلق لكل الإتفاقيات الموقعة .

من جهته أكد وزير الإتصالات د.م علام موسى أن الوزارة على إستعداد دائماً لدعم قضايا المهندسين لدى الحكومة وخصوصاً قضيتي الأشراف الإلزامي و وجود مهندسين في قطاع الصناعة.