2024-04-19 الساعة: 07:36:42 (بتوقيت القدس الشريف)

نقابة المهندسين توقع مذكرة تفاهم استراتيجية مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي

 

القدس عاصمة فلسطين

وقع نقيب المهندسين مجدي الصالح، والمدير العام للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، مذكرة تفاهم استراتيجية بين الجانبين.

وتنص مذكرة التفاهم على عدد من البنود، كالمساهمة في تنمية الكوادر الفلسطينية ومنحها الخبرات الإضافية اللازمة للارتقاء بالعمل الهندسي، والعمل على فتح آفاق عمل للكوادر الهندسية، والعمل على تنفيذ أنشطة ومشاريع تنموية ريادية بالتعاون مع الدول والمؤسسات الصديقة، والمشاركة في الوفود العربية والدولية المتعلقة بالمجلات الهندسية وإشراك الكوادر الهندسية الفلسطينية التخصصية والمميزة في برامج وأنشطة الوكالة في الدول المستهدفة، ضمن برامج تعاون ثنائي وثلاثي ومتعدد.

وعبر المهندس الصالح عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة، مؤكدا أهمية العمل المشترك في إطار تعزيز الحضور الفلسطيني المهني والمتخصص حول العالم، ضمن برامج عمل تنموية تستند الى الخبرات الفلسطينية بشكل عام والهندسية بشكل خاص.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني يمتلك من الموارد البشرية خيرة الطاقات والخبرات التي تؤهله للعب دور محوري في عملية التنمية والإغاثة، بما يجسد الهوية الفلسطينية في مختلف دول العالم ومن خلال برامج عملية على الأرض .

من جهته، قال الزهيري إن الوكالة على جاهزية تامة لدعم النقابة بكل الإمكانيات المتاحة، إيماناً بأهمية ودور النقابة الفعال في عملية التنمية على المستويين المحلي والدولي، وامتلاكها الطاقات والإمكانيات العالية التي تؤهلها لتكون مساهم رئيس في الجهود الدولية لمواجهة التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة، وخاصة ما يتعلق بإسهام دولة فلسطين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.