2024-03-29 الساعة: 15:09:21 (بتوقيت القدس الشريف)

خان يونس : لجنة اللاجئين تكرم الفنانين التشكيليين

 

القدس عاصمة فلسطين

كرمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس عدد من الفنانين التشكيلين الذين ساهموا في انجاح فعاليات احياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات 11-11-2017و ذلك من خلال مشاركتهم في معرض الصور و اللقاء السياسي الخاص بحياة الراحل ابو عمار .

وشارك في لقاء التكريم رئيس و اعضاء اللجنة الشعبية للاجئين و بحضور الفنانين التشكيلين الذين اعربوا عن سعادتهم جراء هذا اللقاء و التعاون الذي جاء تحفيزا لهم لمشاركتهم في العمل الوطني و دورهم البارز في احياء المناسبات و الفعاليات الوطنية .

بدوره قدم الدكتور مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين شكره للفنانين الذين عبروا عن نضالهم بلوحات فنية مميزة الامر الذي يعتبر شكل من اشكال النضال و المقاومة التي تحاكي و تخاطب العقول و القلوب المثقفة مؤكدا على ان اشكال النضال ضد المحتل متعددة فالكل الفلسطيني يقاوم حسب امكانياته و ابداعاته.

وقال ابو زيد على ان اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس على استعداد تام لاحتضان المواهب و تقديم لهم يد العون للارتقاء بهم و وتعزيز صمودهم.

 بدورهم اعرب الرفيق عدنان العصار امين سر اللجنة الشعبية للاجئين عن سعادته جراء هذا التعاون المشترك الذي يعكس صورة حضارية مميزة لتنوع اشكال النضال الفلسطيني مؤكدا على ان الراحل ابو عمار كان يردد دوما لا يقتصر النضال الفلسطيني على بندقية الثائر فقط فالمقاومة ريشة بيد فنان و قلم بيد كاتب و رصاصة في بندقة تائر و مشرط بيد جراح .

وشكر الفنانون اللجنة الشعبية للاجئين على هذه اللفتة الكريمة مؤكدين على انهم على استعداد للمشاركة في كافة الفعاليات و المناسبات الوطنية .