2024-03-28 الساعة: 17:16:04 (بتوقيت القدس الشريف)

اكتمال تشكيل اللجان المناطقية للجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

لوريدا - الولايات المتحدة - اتفقت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية الأمريكية في منطقة جنوب الولايات المتحدة، على تأسيس لجنة تنسيقية عليا موحدة، تهدف إلى توحيد وتنسيق جهود المنظمات الممثلة للجالية الفلسطينية في منطقة الجنوب الأمريكي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في تامبا فلوريدا يوم الأحد بين رؤساء وممثلي أكثر من ٤٠ منظمة وجمعية بحضور السفير الفلسطيني د. حسام زملط بهدف تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات بشكل أساسي في المنطقة، ومن ثمّ التنسيق مع المناطق الأخرى لتشكيل جبهة سياسية لدعم القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

وألقى السفير الفلسطيني د. حسام زملط كلمه بخصوص أهمية توحيد الجهود خصوصا في هذا الوقت الذي يتم فيه اختبار إرادة وصلابة الشعب الفلسطيني، مضيفا "ان القدس توحدنا، وان اَي بوصلة لا تشير للقدس مشبوهة،" داعيا الجميع للوقوف عند مسؤولياته.

وقال الدكتور حنا حنانيا رئيس الاتحاد الأمريكي لرام الله إن تشكيل هذه اللجنة العليا في منطقة جنوب الولايات المتحدة خطوة هامة من أجل بناء جدار حصين يحمي فلسطين.

من جانبه، أضاف شكري طه رئيس جمعية دير دبوان الخيرية ان الوقت جاء لكي يكون هناك صوت فلسطيني ينقل الرواية الصحيحة ويعمل على التصدي لمحاولات التشويه والابتزاز.

وأكد الاستاذ سلمان شعلان، منظم الاجتماع، أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح لتوحيد الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة تحت شعار دعم شعبنا الفلسطيني في تحقيق أهدافه السامية للحصول على حقوقه المشروعة و قيام الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتشكل هذه اللجنة الجزء الرابع والأخير للجالية الفلسطينية الأمريكية بعدما سبقتها ثلاث لجان تشكلت في منطقة الوسط الغربي، والساحل الغربي، ومنطقة شمال شرق الولايات المتحدة.