2024-04-19 الساعة: 02:34:33 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يتلقى اتصالات هاتفية تضامنية من نظيره اللبناني وعدد من المسؤولين اللبنانيين ورئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس

 

 

القدس عاصمة فلسطين

 تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل عون.

واطلع الرئيس نظيره اللبناني ، خلال الاتصال الهاتفي، على آخر المستجدات، في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وأكد الرئيس عون، رفض بلاده قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، مجددا دعم بلاده ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة، وفي كل المحافل الدولية.

وشكر الرئيس عباس الرئيس عون على مواقفه ومواقف بلادة الداعمة للقضية الفلسطينية.

 

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس النواب اللبناني

 

وتلقى رئيس دول فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

واطلع الرئيس عباس، رئيس مجلس النواب، خلال الاتصال الهاتفي، على آخر التطورات، في أعقاب اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

بدوره، جدد نبيه بري، موقف بلاده الداعم للقضية والشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير مصيره، واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان

 

 تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني السابق العمال ميشال سليمان.

وأطلع الرئيس، العماد سليمان على آخر التطورات، في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

كما شكر سيادته لبنان الشقيق وقيادته على مواقفه المساندة للحقوق الفلسطينية.

من جانبه، أكد الرئيس سليمان دعم بلاده المطلق للقضية والشعب الفلسطيني، وحقه المشروع في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني الأسبق

 

وتلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني الأسبق الشيخ أمين الجميل.

واطلع الرئيس، الشيخ الجميل، خلال الاتصال الهاتفي، على آخر المستجدات، في أعقاب اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

بدوره، جدد الرئيس اللبناني الأسبق، موقف لبنان الداعم للقضية والشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من مفتي الجمهورية اللبنانية

 

وتلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

واطلع الرئيس عباس مفتي لبنان، خلال الاتصال الهاتفي، على آخر المستجدات، في أعقاب اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

من جانبه، أكد مفتي الجمهورية اللبنانية، رفض قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها. مشددا على وقوف لبنان إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة.

 

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من خالد مشعل

 

وتلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، خالد مشعل.

وبحث الرئيس مع مشعل آخر المستجدات المتعلقة بالمصالحة الوطنية، وآخر التطورات في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

وأكد الرئيس ومشعل، خلال الاتصال أهمية تعزيز الوحدة الوطنية، والإسراع في طي صفحة الانقسام الداخلي، والتوحد في مواجهة التحديات القائمة في ظل المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية.

 

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني الأسبق امين الجميل

 

وتلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني الأسبق الشيخ أمين الجميل.

واطلع الرئيس عباس الشيخ الجميل، خلال الاتصال الهاتفي، على آخر المستجدات، في أعقاب اعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

بدوره، جدد الرئيس اللبناني الأسبق، موقف لبنان الداعم للقضية والشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

 

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس حزب الكتائب اللبنانية

 

وتلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل.

ووضع الرئيس، المسؤول اللبناني بصورة آخر المستجدات في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

كما شكر الرئيس عباس لبنان الشقيق وقيادته على مواقفه المساندة للحقوق الفلسطينية الثابتة وغير القابلة للتصرف.

وبدوره، جدد الجميل التأكيد على مواقف لبنان الثابتة في داعم الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من سمير جعجع

 

 وتلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع.

وأطلع الرئيس رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" على آخر التطورات والمستجدات، في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

كما شكر الرئيس لبنان الشقيق وقيادته على مواقفه المساندة للحقوق الفلسطينية.

وسبق ذلك أن أصدر رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" بيانا أدان خلاله قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

وقال جعجع في بيان صدر عن المكتب الإعلامى التابع له: إنه ليوم حزين في تاريخ الشرق الأوسط، ونحن ندين بأشد العبارات قرار ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، ونعتبر أن هذا الاعتراف ينسف جميع مساعي السلام منذ "اتفاق أوسلو" مروراً بـ"كامب ديفيد" وصولاً إلى "مفاوضات الحل النهائي" حل الدولتين.

وأضاف جعجع في بيانه، "إنني أرى في هذه الخطوة استفزازاً لشعور كامل شعوب المنطقة من مسلمين ومسيحيين لما تشكله المدينة من رمزية دينيّة بالنسبة لهم، وأدعو للعودة السريعة عن هذه الخطوة لما يمكن أن تكون لها من ارتدادات سلبية على إمكان عقد أي مفاوضات سلام في المدى المنظور من أجل حل القضية الفلسطينيّة.

وأشار جعجع في هذا السياق إلى أن اعتراف الرئيس الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل هو نقض لقرارات الأمم المتحدة خصوصاً القرار رقم 242 الداعي إلى انسحاب إسرائيل من الأجزاء التي احتلتها في المدينة عام 1967 والقرارات اللاحقة ذات الصلة.

وقال: إن النقطة المضيئة الوحيدة في هذه الأزمة، تتمثل في موقف البشرية جمعاء الرافض لهذا القرار، وهنا أثمن وأقدر عالياً، موقف الدول الأوروبية وبريطانيا، وأدعوهم، لما لهم من ثقل معنوي وسياسي، إلى البدء بمشاورات سلام جديّة توصل بوقت معقول إلى إقرار حل الدولتين.

 

عن "وفا"