2024-04-19 الساعة: 06:16:15 (بتوقيت القدس الشريف)

عبد الهادي يبحث مع وزير المصالحة السوري واقع المخيمات الفلسطينية والتخفيف من معاناة سكانها

دمشق - الموقع الرسمي لمنظمة التحرير :

التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين مع وزير المصالحة السوري د. علي حيدر وذلك في مقر وزارة الدولة لشؤون المصالحة بدمشق .

وجرت خلال اللقاء مناقشة واقع المخيمات الفلسطينية وخاصة مخيم اليرموك ومعاناة أهالي مخيم اليرموك بسبب الإجراءات الأخيرة التي تفرضها المجموعات الإرهابية على المدنيين ومنعهم من الخروج  إلى المناطق المجاورة حيث تفرض حصارا عليهم.
كما جرى بحث تفعيل اللجنة الشعبية لمخيم اليرموك للقيام بدورها في خدمة أهالي المخيم والمناطق المتواجد فيها اللاجئينالفلسطينيين  الى جانب المخيم وتشكيل لجان فرعية متخصصة في الأمور الخدمية .

وأكد وزير المصالحة السوري بأن الحكومة السورية تعمل على إنهاء التواجد المسلح للإرهابيين في مخيم اليرموك بأسرع وقت ممكن لإعادة أهالي المخيم إلى بيوتهم .  

كما شدد الطرفان على ان الحفاظ على المخيمات الفلسطينية في سوريا هو من اجل حق العودة للاجئيين الفلسطينيين لان المخيمات شاهد حي على جريمة إسرائيل بتشريدهم من ديارهم .

وأعرب السفير عبد الهادي عن شكره للسلطات السورية على كل التسهيلات المقدمة ودعمها للمخيمات الفلسطينية في هذه الظروف كإدخال المساعدات الغذائية والصحية وإخراج المرضى ومعالجتهم، وذلك بالتعاون الوثيق مع منظمة التحرير الفلسطينية- الدائرة السياسية .