2024-04-19 الساعة: 05:01:43 (بتوقيت القدس الشريف)

عبدالهادي يطلع سفير أرمينيا بدمشق على تطورات القضية الفلسطينية والوضع في سوريا

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء سفير جمهورية أرمينيا بدمشق آرشاك بولاديان في مقر الدائرة السياسية .

ووضع عبد الهادي سفير جمهورية أرمينيا في صورة الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتطوراتها على الأرض في ظل استمرار التعنت الإسرائيلي تجاه عملية السلام، والانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

وقال : لمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم ، ونتائجه التدميرية على الشعب الفلسطيني، يجب على بريطانيا أن تعترف بخطيئتها وتعتذر للشعب الفلسطيني عن ذلك الوعد، وتعوض شعبنا عن الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت به نتيجة لذلك وتعترف بدولة فلسطين .

وسلم عبد الهادي سفير جمهورية أرمينيا رسالة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين للعالم حول وعد بلفور، مؤكدا فيها أن وعد بلفور ليس واقعة يمكن نسيانها من قبل الشعب الفلسطيني مالم يأخذ حقوقه الكاملة بأرضه .

كما استعرض عبد الهادي تطورات المصالحة الوطنية وحرص الرئيس عباس على نجاحها من أجل إعادة الوحدة الوطنية، وتمكين الحكومة من البدء بمهامها لخدمة أبناء شعبنا في القطاع والتخفيف من معاناتهم .

وبحث الجانبان الأزمة السورية حيث شددا على التمسك بوحدة وسيادة سوريا على كافة أراضيها وعدم التدخل بشؤونها وفق حوار سوري _ سوري بقيادة سورية و مكافحة الإرهاب .

من جهته أكد سفير أرمينيا آرشاك بولاديان أن بلاده تدعم كافة الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس على الساحة الدولية، ونزع حقوق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية ، مؤكداً على عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية ويجب إزالتها حسب قرار مجلس الأمن . 

وفي نهاية اللقاء قدم السفير عبد الهادي لسفير آرمينيا قلادة الرئيس محمود عباس في رفع علم فلسطين في الأمم المتحدة تقديراً لمواقف أرمينيا وشعب أرمينيا الداعم المستمر لحقوق شعبنا الفلسطيني .