2024-04-26 الساعة: 00:54:06 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يهنئ نظيره الصيني بالعيد الوطني والألماني ومستشارته بيوم الوحدة الألمانية

 

 

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، رئيس جمهورية الصين الشعبية تشي جينبينغ، لمناسبة احتفال بلاده بيوم إعلان الجمهورية.

وتمنى الرئيس عباس في برقية وجهها الى نظيره الصيني ولشعبه الصديق تحقيق ما يصبو إليه من الاستقرار والرخاء، معربا عن اهتمامه بتطوير العلاقات الصينية- الفلسطينية، التي تعود إلى عشرات السنين، كانت الصين خلالها تبذل جهودا مشكورة لدعم شعبنا، وتخفيف معاناته، وبناء مؤسساته، والتضامن معنا في كل المحافل من أجل انهاء الاحتلال لبلادنا، وإقامة دولتنا المستقلة، وتحقيق السلام العادل، الذي ترنو إليه شعوب منطقتنا كافة، ولننعم جميعا بظله بالعيش بأمن واحترام متبادل وحسن جوار.

كما هنأ الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير، ومستشارته الفدرالية أنجيلا ميركل، باحتفال بلادهما بيوم الوحدة الألمانية.

وأعرب الرئيس في برقية وجهها الى نظيره الألماني، عن تمنياته له ولبلده وشعبه بالمزيد من الاستقرار والرخاء، مقدرا تضامنه ودعمه لشعبنا، وللجهود الصادقة، من أجل تحقيق السلام في منطقتنا، الذي يعطي كل ذي حق حقه، ويكفل لشعبنا إنهاء الاحتلال لبلادنا، وإقامة دولتنا المستقلة، وعاصتها القدس الشرقية، مدينة التسامح والتعايش والسلام.

وفي برقية منفصلة، ثمن الرئيس مواقف ميركل الداعمة، وتضامنها الثابت إلى جانب شعبنا، من أجل بناء مؤسساته، وتخفيف معاناته، وإقامة السلام العادل، الذي يكفل لشعبنا انهاء الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، التي ستكون عاصمة مفتوحة للتسامح والتعايش لأتباع الديانات كافة.