2024-03-28 الساعة: 15:27:27 (بتوقيت القدس الشريف)

السفير عبد الهادي يبحث مع وزير المصالحة السوري بدمشق أوضاع المخيمات الفلسطينية بسوريا وخاصة مخيم اليرموك

دمشق - الموقع الرسمي لمنظمة التحرير: 

التقى مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي ، اليوم الاثنين مع وزير المصالحة د.علي حيدر في مقر وزارة المصالحة بدمشق.

وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع المخيمات الفلسطينية وخاصة مخيم اليرموك، والخطوات الإجرائية اللازمة لمتابعة ملف المخيم والعمل على إخراج المسلحين من تنظيمي داعش والنصرة الإرهابيين منه والإعداد لتقديم كل الخدمات لأهلنا عند عودتهم للمخيم.

وقال عبد الهادي : إن التنسيق مع الدولة السورية دائم لتخفيف معاناة أهلنا في كل المخيمات الفلسطينية حيث اننا نتعاطى مع المخيمات الفلسطينية كرمزية سياسية لحق العودة أما القرار على الأرض فيعود إلى الدولة السورية .

وشكر السفير عبد الهادي الحكومة السورية ووزارة المصالحة على جهودها التي أدت إلى عودة أهلنا من اللاجئيين الفلسطينيين إلى منازلهم في مخيم السبينة قبل أسبوعين.

ومن جهته أكد الوزير حيدر، على أن العمل على إنهاء التواجد المسلح من تنظيمي داعش والنصرة الإرهابيين في المخيم لا يزال مستمرا في ضوء إحياء الاتفاق الذي تم التوصل إليه سابقا لإخراج المسلحين من المخيم، حيث تعمل الدولة لإخراجهم بكل الوسائل الممكنة وإعادة أهالي المخيم مجددا إلى منازلهم.

متابعاً : سوريا تعمل بكل الوسائل للحفاظ على المخيمات الفلسطينية لإنها شاهد حي على جريمة اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني عام 1948 بتهجيره من أرضه ولن تزال المخيمات من سوريا إلا بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم فلسطين .