2024-03-29 الساعة: 17:59:50 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يلتقي بملك الاردن والرئيس اللبناني والرئيس البرازيلي وكبار المسؤولين الدوليين

عن وفا -

واصل سيادة الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، رئيس دولة فلسطين لقاءاته مع رؤساء الدول المشاركة في  الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة  نيويورك .

فقد اجتمع سيادته  مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وجرى خلال اللقاء البحث في مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

والتقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته بمدينة نيويورك، مع نظيره البرازيلي ميشال تامر.

وأطلع سيادته، الرئيس البرازيلي، على آخر تطورات القضية الفلسطينية، والظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في ظل الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته العدوانية.

كما استعرض الرئيس عباس، آخر المستجدات والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لإعطاء دفعة لعملية السلام إلى الأمام.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين فلسطين والبرازيل وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء كل من ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

 

واجتمع سيادته  اليوم الثلاثاء، برئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، وأطلع سيادته، الرئيس اللبناني، على آخر تطورات القضية الفلسطينية، والظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في ظل الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته العدوانية.

وبحث الرئيسان في مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، كما تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات.

 

كما التقى سيادته  بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ورئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل، ومع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديركا موغريني