2024-03-29 الساعة: 12:55:42 (بتوقيت القدس الشريف)

عشراوي ترحب بإعلان حركة حماس حل لجنتها الإدارية في غزة

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، اليوم، بقرار إعلان حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا.

ووصفت عشراوي في بيان لها، باسم منظمة التحرير الفلسطينية، هذه الخطوة بالنوعية نحو تحقيق إنهاء جميع أسباب الانقسام وحالة التشرذم التي أدت إلى إضعاف القضية الفلسطينية، وبالتالي فان استعادة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة هي مطلب شعبي وخطوة مهمة ومُلحة لإعادة مسار القضية لمكانها الصحيح، وصولا إلى إنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني لاسيما أهلنا في قطاع غزة المحاصر في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وقالت: "إن إعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية ودعوة حكومة الوفاق لممارسة مهامها في قطاع غزة والموافقة على إجراء الانتخابات العامة هو بمثابة تحرك ايجابي نأمل أن يتواصل عملياً باتجاه تحقيق مصالح شعبنا، وان يتجسد هذا الإعلان بخطوات عملية جادة تقود إلى حل وإزالة جميع العقبات والمعيقات أمام المصالحة، ورص الصف لمواجه تحديات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته السافرة بحق الأرض الفلسطينية والإنسان الفلسطيني."

كما ودعت إلى تعزيز الأجواء الايجابية عبر إلغاء جميع الإجراءات الخاصة بقطاع غزة والعمل بشكل عاجل على تخفيف معاناة شعبنا المحاصر فيه.

وثمنت عشراوي، الجهود المصرية التي بذلت من اجل تذليل العقبات وإطلاق مرحلة جديدة لإتمام بنود المصالحة وتقريب وجهات النظر بما يضمن معالجة مختلف الأمور السياسية لا سيما الإنسانية الصعبة والخطيرة في قطاع غزة وبما يضمن تمكين النظام السياسي الفلسطيني بأكمله.