2024-04-19 الساعة: 11:51:18 (بتوقيت القدس الشريف)

عبد الهادي يبحث مع ممثل أنشطة الأمم المتحدة في سوريا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

بحث السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد مع علي الزعتري الممثل المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سوريا ومنسق الشؤون الإنسانية أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بحضور رنا زقوت مسؤولة الشؤون الإنسانية بمكتب منسق الأمم المتحدة .

ووضع عبد الهادي الزعتري في صورة أوضاع المخيمات الفلسطينية والدور الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية والدائرة السياسية بالعمل على تخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات الغذائية والدوائية ومتابعة شؤون المخيمات الفلسطينية وذلك بالتعاون مع الحكومة السورية.

وناقش السفير عبد الهادي مع الزعتري سبل إيصال المساعدات الغذائية إلى العائلات الفلسطينية التي تقطن خارج المخيمات الفلسطينية .

كما شدد عبد الهادي على ضرورة أن يعي المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن سبب المأساة المستمرة للاجئين الفلسطينيين منذ عام 1948 هو استمرار الاحتلال والتطرف الإسرائيلي ورفضه للسلام العادل والشامل.

واضاف: أن مسؤولية الأمم المتحدة هي تقديم كل ما يلزم للاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم لأرضهم وضرورة تطبيق القرار 194 وعندها الشعب الفلسطيني لم يعد بحاجة لأي مساعدات من الأمم المتحدة .

من جهته شكر الزعتري منظمة التحرير الفلسطينية والدائرة السياسية على الجهود التي تقوم بها لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في ظل الأزمة السورية واعداً بتسجيل الفلسطينيين بأي منطقة بالمساعدات ، وتم الاتفاق على التنسيق بين منظمة التحرير الفلسطينية الدائرة السياسية ووكالة الإونروا والصليب الأحمر والهلال الأحمر لتخفيف المعاناة وتقديم ما يلزم للاجئين الفلسطينيين .

وقال أنه يعمل على إيصال المساعدات لكل المناطق في سوريا بالتعاون الإيجابي مع الحكومة السورية.

كما أكد على موقف الأمم المتحدة بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة و الالتزام بالشرعية الدولية حول القضية الفلسطينية.