2024-04-18 الساعة: 15:47:34 (بتوقيت القدس الشريف)

الاتحاد العام للمراة يعقد ورشة عمل لمناقشة آخر المستجدات على عملية تقرير الظل

" الإتفاقية الدولية لمناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة " سيداو"

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

استكمالاً لورشة العمل التي تم تنفيذها في شهر يوليو2017 لمتابعة العمل على إتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة " سيداو"،عقد الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية صباح اليوم الإثنين عبر تقنية الفيديو كونفرنس، ورشة عمل للإئتلاف الأهلي النسوي الفلسطيني لتطبيق اتفاقية سيداو في دولة فلسطين المحتله والذي يضم في عضويته أربعون من المؤسسات والمراكز النسوية والحقوقية في كل من الضفة وغزة وبقيادة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وذلك لمناقشة آخر المستجدات على عملية اعداد تقرير الظل.

وفي بداية الورشة؛ رحبت الأخت انتصار الوزير " أم جهاد" رئيسة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالحضور وأكدت على أهمية إعداد تقرير الظل وتقديمه للجنة سيداو، كما أشارت بتعاون المؤسسات المنضوية بالإئتلاف الأهلي النسوي الفلسطيني لتطبيق اتفاقية سيداو.

ومن ثم تحدثت الأخت منى الخليلي أمينة سر الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية حول ماتم إنجازه بشأن تقرير الظل خصوصاً فيما يتعلق بالمداخلة المكتوبة التي ستُقدم للجنة سيداو في الجلسة الإستثنائية بتاريخ 2/10/2017.

وقد أكدت المؤسسات على أهمية هذه الجلسة حيث تم مناقشة القضايا التي ستُطرح على لجنة سيداو ليتم بدورها طرحها على دولة فلسطين في مناقشة اللجنة لتقرير دولة فلسطين بشأن تطبيق اتفاقية سيداو. والذي سيتم مناقشته في شهر 7/2018