2024-03-29 الساعة: 14:03:25 (بتوقيت القدس الشريف)

السفير عبد الهادي يبحث مع نائب مدير شؤون الإنروا في سوريا أوضاع اللاجئيين الفلسطينيين

دمشق - الموقع الرسمي لمنظمة التحرير :

بحث السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد مع السيد أمانيا مايكل إيبي نائب مدير شؤون الانروا في سوريا سبل وطرق تعزيز وتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.  .

حيث وضع عبد الهادي السيد مايكل في صورة أوضاع اللاجئين الفلسطيين في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك الذي تقوم فيه منظمة التحرير الفلسطينية والدائرة السياسية بالعمل على تخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات الغذائية والدوائية ومتابعة شؤون مخيم اليرموك بشكل خاص والحالات المرضية والدخول والخروج للمخيم ، وذلك بالتعاون مع الحكومة السورية.

كما ناقش السفير عبد الهادي مع السيد مايكل احتياجات مخيم الحسينية بعد إعادة أهله إليه والمقدر عددهم خمسين ألف لاجئ فلسطيني مطالباً بفتح مستوصف آخر بدوام كامل لأن المستوصف المتواجد يداوم بشكل جزئي حيث اذا تعرض شخص لأي طارئ لايوجد مستوصف مناوب ، بالإضافة إلى مشاكل التعليم وعدد الطلبة الكبير في الصف الواحد، والخدمات الإدارية بالمخيم.

وأيضاُ ناقش عبد الهادي موضوع حفر بئر مياه لمخيم جرمانا لتخفيف المعاناة عن إخوتنا في المخيم بسبب نقص المياه به وأيضاً مشكلة الصرف الصحي.

وأشار عبد الهادي إلى ضرورة انتظام المساعدة المادية التي تقدمها (الأونروا) كل شهرين ، بالإضافة إلى البدء بتوزيع المساعدات الغذائية للفلسطينيين المقيمين في يلدا وبيت سحم ومخيم اليرموك، بعد الحصول على الموافقة من الحكومة السورية .  

كما وبحث عبد الهادي العمل على تأمين مساعدات مادية للذين تعرضت بيوتهم للضرر بسبب الأزمة من خلال مشروع اعادة الصيانة والإعمار للمخيمات على غرار مخيم نهر البارد في لبنان ووعد السيد مايكل بدراسة موضوع تعويضات أصحاب المنازل المدمرة في المخيمات الفلسطينية مع المفوض العام لبحثه مع الدول المانحة.

مضيفأ : نعد بحل المشاكل التي يعاني منها مخيم الحسينية وأيضاً سوف يتم حفر بئر مياه لمخيم جرمانا ومعالجة مشكلة الصرف الصحي ، وعبر عن ارتياحه للدور الكبير الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية من أجل التخفيف عن معاناة الاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وشكر السيد مايكل جهود الرئيس عباس في حث الدول على التبرعات لـ (الأونروا) لتغطية العجز المالي الذي تعانيه.