الرئيس يستقبل الهيئة العامة للجنة الأولمبية الفلسطينية : الرياضة من أولويات القيادة وهي عنوان الوحدة الوطنية

2017-08-09

 

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن الرياضة الفلسطينية ودعمها من أولويات القيادة الفلسطينية، وهي عنوان الوحدة الوطنية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقباله، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الأربعاء، أعضاء الهيئة العامة للجنة الأولمبية الفلسطينية في القدس والضفة الغربية وغزة والشتات، برئاسة رئيس اللجنة اللواء جبريل الرجوب.

وأضاف الرئيس أن هذا الاجتماع نريد له أن يكون البداية للم الشمل الفلسطيني، خاصة الرياضيين الفلسطينيين في كل أماكن تواجد شعبنا.

وتابع: نأمل أن تلي الاجتماع، اجتماعات متواترة ، تكون في أوقات محددة، من أجل وضع الأنظمة والقوانين الناظمة للعمل الرياضي، فمن المهم جداً وجود قوانين ناظمة للألعاب الرياضية.

وقال الرئيس إن الرياضة الفلسطينية كانت من رواد الرياضة في العالم العربي، ولكن دخلت في كبوة كبيرة بسبب الاحتلال، والآن تشهد انطلاقة قوية وعملا أكبر لنثبت وجودنا وأقدامنا في الساحة الرياضية الدولية، ومن ثم الساحة السياسية.

وأضاف الرئيس: ندعم الرياضة الفلسطينية بكل قوتنا، ونؤيد ما يقوم به اللواء الرجوب من خطوات لتثبيت الرياضة الفلسطينية وإبعادها عن السياسة، باعتبارها الطريق الصحيح لوحدة شعبنا.

بدوره، قال اللواء الرجوب، إنه لأول مرة تجتمع الهيئة العامة للجنة الأولمبية الفلسطينية بكامل أعضائها من غزة والضفة والقدس والشتات، وهذا إنجاز للرياضة الفلسطينية من أجل وضع الأسس والأنظمة التي تحقق ما نريده للرياضة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الحركة الكشفية الفلسطينية على موعد هام، وهو حفل سيقام في باكو للاحتفال بإعادة العضوية للحركة الكشفية الفلسطينية في 14-8-2017، لنستلم عضويتنا في الاتحاد الدولي للكشافة.

وأكد الرجوب أن الرياضة الفلسطينية عنصر موحّد، ورسالتها وطنية، ونأمل من كل القوى السياسية أن تقتدي بالرياضة.

 

عن "وفا"