2024-03-28 الساعة: 13:23:59 (بتوقيت القدس الشريف)

الدائرة السياسية لمنظمة التحرير تقيم أفطارا رمضانيا للسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي بدمشق

 

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

اقام السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمس الثلاثاء مآدبة افطار لمناسبة شهر رمضان المبارك في دمشق، بحضور سفراء الدول العربية والاجنبية وعدد من الشخصيات السورية على راسهم مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ بدر الدين حسون، ونجدت انزور نائب رئيس مجلس الشعب، و د. سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

ورحب السفير انور عبد الهادي بالحضور مؤكداً على متانه العلاقات بين فلسطين والدول الصديقة والشقيقة، مجدداً الالتزام بتوجيهات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالموقف الحيادي وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة عربية أو أجنبية مطالباً عدم التدخل من بعض الدول بشؤوننا الداخلية.

والقى مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ بدر الدين حسون كلمة توجها بها بالشكر للسفراء وممثلين الدول الذين أصروا على ابقاء سفاراتهم مفتوحة في سوريا .

واضاف : من تخلى عن فلسطين من هذه الأمة فقد تخلى عن أرضه وعرضه ورسالته ، وأن اليهود تظن ان الشباب الفلسطيني سوف ينسى فلسطين وكان هذا العدو يراهن على جيل ما بعد ال 2000 لكنه  اصطدم بنهج جديد من الشباب الفلسطيني المقاوم الذي لن يتخلى عن أرضه .

وفي نهاية كلمته وجه الشكر للسفير أنور عبد الهادي قائلاً :من جمال القدر ان تكون فلسطين هي حاضنة هذا اللقاء مع السلك الدبلوماسي في سوريا محملاً تحيات للرئيس محمود عباس وللشعب الفلسطيني.

كما أقام المطران متى الخوري المساعد البطريركي للسريان الأرثوذكس صلاة للطعام توجها بها للرب بان يحفظ فلسطين التي هي بحاجة ماسة إلى السلام وأن نأكل طعام محبتك في العام القادم بفلسطين أرض السلام . 

وفي نهاية المادبة قدم  الحضور والمدعوين شكرهم للسفير عبد الهادي على حسن الدعوة والضيافة الكريمة التي قدمت لهم .