2024-04-20 الساعة: 17:55:42 (بتوقيت القدس الشريف)

اشتية يدعو المؤسسات العلمية والجامعات للترشح لجوائز البنك الإسلامي للتنمية

 

 

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

أعلن محافظ البنك الاسلامي للتنمية عن فلسطين د. محمد اشتية، عن فتح باب الترشح لجوائز البنك للعلوم والتكنولوجيا للعام 2018.

ودعا اشتية المؤسسات الى تعبئة نموذج الترشح لتمثيل فلسطين بين مئات المؤسسات العربية والإسلامية المرشحة، مشيرا إلى فلسطين حصلت سابقا على العديد من الجوائز على مدار 16 إصدار من هذه الجائزة بدأت بعام 2002.

واوضح، أن الترشح للجائزة السنوية متاح للمؤسسات الخاصة والحكومية العلمية والأكاديمية والبحثية الإنمائية العاملة في الدول العربية والاسلامية الـ56 الأعضاء في البنك.

 ويهدف البنك من هذه الجائزة إلى تقدير النماذج والأعمال المتميزة لهذه المؤسسات ومكافأتها.

وتمنح الجائزة ضمن 3 فئات، هي: الإسهام العلمي أو التقني المتميز في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والإسهام المتميز في أحد علوم الهندسة أو الزراعة أو والطب او التكنولوجيا الحيوية أو علم الألياف البصرية أو العلوم المادية والمستحضرات الصيدلانية او تكنولوجيا المعلومات او مصادر الطاقة البديلة او التكنولوجيا متناهية الصغير وعلم الإلكترونات الدقيقة في مجال الصناعة، والفئة الثالثة تتضمن مؤسسات البحث العلمي المتميزة في الدول الأعضاء الأقل نموا.

وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار أمريكي للفائزين من كل فئة بالإضافة إلى هدية تذكارية وشهادة تقدير.

ودعا اشتية المؤسسات الراغبة بالترشح لتعبئة نموذج الجائزة على موقع البنك الإسلامي للتنمية www.isdb.org ، واتباع الخطوات الإرشادية الموجودة بالموقع، أو الحصول على النسخة الورقية من استمارة الجائزة بطلبها من مكتب محافظ فلسطين لدى البنك الإسلامي في رام الله. على أن تُسلم الاستمارات في موعد أقصاه 20/11/2017.

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل من خلال الرقم 022974362 أو عبر البريد الالكتروني  obaid@pecdar.pna.net