2024-04-19 الساعة: 12:17:52 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يجتمع مع نائب رئيس الوزراء العُماني ووزير الخارجية ويستقبل السفراء العرب المعتمدين لدى مسقط

 

 

 

 

مسقط -الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في العاصمة العمانية مسقط اليوم الخميس، مع أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي العُماني، الممثل الخاص للسلطان قابوس بن سعيد.

وجرى خلال الاجتماع بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة المتعلقة منها بالقضية الفلسطينية.

وأطلع الرئيس عباس، نائب رئيس الوزراء على نتائج جولته الدولية الأخيرة، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

واستعرض الرئيس الأوضاع الصعبة في فلسطين، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وما يقوم به من توسع استيطاني واستيلاء على الأراضي الفلسطينية، وانتهاكات يومية بحق المواطنين والمقدسات والممتلكات، مشيرا إلى الظروف الصعبة التي يمرّ بها الأسرى المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال، لليوم الثاني والثلاثين على التوالي، وضرورة التحرك الدولي من أجل الضغط على إسرائيل للاستجابة إلى مطالبهم المشروعة.

الرئيس يلتقي وزير الخارجية العماني

 

والتقى الرئيس محمود عباس، في العاصمة العمانية مسقط، اليوم الخميس، وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعرض الرئيس الجهود المبذولة لتحريك العملية السياسية، وآخر المستجدات في الأرض الفلسطينية، وخاصة الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه  الأسرى في سجون الاحتلال لليوم الثاني والثلاثين على التوالي.

 

الرئيس يستقبل السفراء العرب المعتمدين لدى عُمان

 

كما استقبل الرئيس محمود عباس، في مقر إقامته بالعاصمة العمانية مسقط، السفراء العرب المعتمدين لدى عمان.

وأطلع الرئيس عباس السفراء العرب على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وأوضاع الأسرى الصعبة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة مع دخول إضراب نحو 1600 منهم عن الطعام، اليوم 32 على التوالي.

كما تطرق الرئيس إلى التصعيد الإسرائيلي، والاستيطان، والاعتداءات الإسرائيلية بحق المدنيين العزل، والمقدسات، ومدينة القدس المحتلة، مستعرضا الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام.

وكان الرئيس وصل إلى سلطة عُمان مساء أمس، قادما من الهند، وكان في استقباله وزير العدل العماني عبد الله بن عبد الله الخليل.

ويرافق الرئيس في زيارته: نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، إضافة إلى سفير فلسطين لدى عُمان أحمد رمضان.