2024-04-24 الساعة: 08:12:38 (بتوقيت القدس الشريف)

أبو يوسف: الاحتلال فشل في كسر إرادة الأسرى

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف، فشل سلطات الاحتلال الاسرائيلي في فرض اجندتها وكسر ارادة الأسرى، ورأى في تكامل الجهود الوطنية سبيلًا لتحقيق الثوابت الوطنية وعلى رأسها حرية الأسرى وانجاح اضرابهم لتحقيق مطالبهم.

وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: "إن قضية الأسرى ستبقى أولوية على سلم أعمال القيادة الفلسطينية في اللقاءات المحلية والدولية كاستراتيجية للضغط على دولة الاحتلال واجبارها في الاستجابة لمطالبهم، مشيرا الى جهود الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية وتكاملها مع الفعاليات الشعبية لتحقيق مطالب الأسرى المشروعة حتى نيل حريتهم.

وأضاف:" هدف القيادة هو إلزام الاحتلال لتطبيق الاتفاقيات والقوانين الدولية التي كفلت حقوق الأسرى". مؤكدا فشل الاحتلال في فرض أجندته لكسر ارادة الأسرى الأبطال.

واشاد أبو يوسف بفعاليات المساندة الشعبية بجميع أشكالها وأماكن تواجدها، مشيرا بالخصوص إلى فعاليات المواطنين في القدس عاصمة فلسطين المحتلة ومخيمات اللجوء، وفي العديد من العواصم حيث أخذ الأحرار على عاتقهم مساندة الأسرى من بلدانهم، ما يؤكد شمولية قضية الأسرى وطنيا وعربيا ودوليا