2024-04-23 الساعة: 23:40:42 (بتوقيت القدس الشريف)

فلسطين تحصد 7 جوائز في مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس والمشرف العام يهدي الإنجاز للأسرى

 

 

 

 

تونس- الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 أهدى المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، فوز فلسطين بسبع جوائز في مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية، الى الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الثالث عشر على التوالي.

وقال عساف عقب إعلان نتائج المسابقات في مجالات: الأخبار، والبرامج، والدراما على مستويي الاذاعة والتلفزيون، إن هذا الإنجاز يسجل للقضية وللشعب الفلسطيني، وللمبدعين الفلسطينيين في القطاعين العام والخاص، وتحديدا في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية، مضيفا أن هذا الإنجاز هو إهداء الى الأسرى الأبطال الذين يقودون بأمعائهم الخاوية معركة الحرية والكرامة لليوم الثالث عشر، كهدية رمزية  تعبيرا عن مدى دعمنا والتزامنا بهذه القضية العادلة.

وعما تم تحقيقه خلال المهرجان أكد عساف أن الهدف من مشاركة فلسطين في هذا المهرجان تحققت عبر تخصيص يوم للحديث عن القدس ومعاناة أهلنا فيها وما يتعوضون له من حصار وقمع.

وتابع، هناك تجاوب كبير من قبل رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد العواش لفكرة تخصيص يوم مفتوح من أجل الحديث عن فلسطين والقدس والأسرى، داعيا الى انتاجات مشتركة خاصة بالدراما عن مدينة القدس، وكان هناك تجاوب من قبل رئيس الاتحاد ومن قبل المنتجين العرب، بالإضافة الى انه تم إنجاز اتفاقية بين اذاعتي فلسطين وتونس المناطقتين وهما في كل من بيت لحم وصفاقس.

وثمن عساف دور الكوادر في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون والمؤسسات الإعلامية الخاصة على جهودهم التي أثمرت حصاد سبع جوائر وهي عن فئة التقرير الإخباري وهو من إعداد الزميلة عرين العملة ويتحدث عن تنقل الطلبة الصغار على حواجز وبوابات الاحتلال في الخليل، وعن فئة البرامج فاز برنامج أسرار القدس، فيما حصلت قناة مساواة عن فئة البرنامج الحواري على الجائز الثانية.