2024-03-29 الساعة: 15:13:43 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئاسة تثمن الموقف السعودي الداعم لشعبنا

 

 

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 ثمنت الرئاسة الفلسطينية الموقف السعودي الداعم لشعبنا الفلسطيني الذي جاء في بيان مجلس الوزراء السعودي، عقب جلسته اليوم الإثنين.

وأضافت الرئاسة أن هذا ليس غريبا على مواقف المملكة العربية السعودية الدائمة في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، ووقوفها الدائم عبر المراحل السابقة منذ عهد الملك المؤسس المرحوم عبدالعزيز آل سعود.

وأكدت أن شعبنا الفلسطيني وقيادته يقدرون عاليا هذه المواقف العروبية من أشقائهم في المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكانت المملكة العربية السعودية دعت إلى انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي العربية المحتلة، والكف عن بناء المستوطنات، بوصفها غير شرعية وتشكل عقبة في طريق السلام.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، في بيان له عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء السعودي التي عقدت في الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم، إن المجلس تطرق إلى تأكيد المملكة العربية السعودية أمام مجلس الأمن الدولي على موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ومساندته للحصول على حقوقه غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حق تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة وقراراتها ذات الصلة والمعايير والمبادئ القانونية الدولية.