2024-04-19 الساعة: 23:16:00 (بتوقيت القدس الشريف)

السفير عبد الهادي يبحث مع مدير عام وكالة الأنروا سبل تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين بسوريا

 

دمشق- الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

بحث السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاربعاء مع مدير عام وكالة الأونروا محمد أبدي أدار سبل وطرق تعزيز وتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا .

ووضع عبد الهادي أبدي أدار في صورة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وخاصة في مخيم اليرموك الذي تسيطر عليه العصابات الإرهابية الممثلة "بداعش و النصرة" والدور التي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية في التخفيف عن معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات الغذائية والدوائية وذلك بالتعاون مع الحكومة السورية .

كما تم الاتفاق على استمرار التعاون بين منظمة التحرير الفلسطينية والاونروا مما يساعد في تخفيف المعاناة الانسانية والمعيشية لأبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في سوريا .

كما اشار عبد الهادي على ضرورة انتظام المساعدة المادية التي تقدمها الاونروا كل شهرين حيث تم توزيع اخر مساعدة مالية في شهر اذار والذين استفادوا من الدورة المالية الماضية في توزيع الانروا 408 الف عائلة فلسطينية في سوريا.

وتم الاتفاق على البدء بتوزيع 6000 آلاف سلة غذائية للفلسطينيين المقيمين في يلدا وبيت سحم والبدء أيضاً بتوزيع 6000 آلاف سلة غذائية في خان الشيح على أن يتم توزيع 300 سلة اعتبارا من اليوم في كل منطقة كل يوم .

كما ناقش السفير عبد الهادي موضوع حفر بئر ماء  لمخيم جرمانا  لتخفيف المعاناة عن اخوتنا في المخيم بسبب نقص المياه به.

وقد عبر أبدي أدار عن ارتياحه للدور الكبير الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية من أجل التخفيف عن معاناة لاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا وتقديم لهم المساعدات المادية والغذائية .

وشكر أبدي أدار جهود الرئيس عباس في حث الدول على التبرعات للأنروا لتغطية العجز المالي الذي تعانيه.

كما وشكر الحكومة السورية على المعاملة التي تعاملها للاجئيين الفلسطينيين في سوريا حيث تعاملهم كما يعامل السوريين.