اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ومركز القدس للنساء يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

2017-04-06

 

 

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 وقعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة بأمينها العام الشاعر مراد السوداني، ومركز القدس للنساء ممثلاً بمديرته فدوى الشاعر صباح اليوم الخميس إتفاقية تعاون مشتركة تهدف لتطوير وتنمية المشاريع الثقافية والتربوية في العاصمة المحتلة، وذلك في مقر اللجنة بمدينة البيرة.

وشدد السوداني على ضرورة دعم العاصمة المحتلة على جميع الأصعدة وخاصة الفئات العمرية الشابة من أبناء القدس الذين يشكلون النسبة الأكبر من سكانها، وعليهم تعلق آمال مستقبلية كبيرة، وضرورة ترسيخ الثقافة الوطنية الأصيلة في عقولهم التي يعمل النقيض الإحتلالي على مسح مكوناته الفلسطينية وترسيخ أكاذيب مضللة.

بدورها، شكرت الشاعر اللجنة الوطنية على إهتمامها في القدس ومؤسساتها وعبرت عن رغبتها بتعزيز هذا الإهتمام لدى جميع المؤسسات المعنية لمواجهة الهجمات الشرسة التي تستهدف المدينة وأبنائها من قبل الاحتلال واستطالاته، ودعم الثقافة والتراث الفلسطيني وتحمل المسؤوليات الإجتماعية تجاه الوطن وصون أفراده كافة دون تمييز دفاعا عن الحق والعدالة والكرامة الإنسانية.

وشملت المذكرة ضرورة التعاون والاستشارة والتمثيل المتبادل للطرفين في المسائل التي تكون لهما مصلحة مشتركة، إضافة لإمكانية تنظيم دورات تدريبية وورش عمل لمناقشة القضايا ذات العلاقة بمجال العمل، وتوفير ما يمكن من دعم مادي ومعنوي بحسب الإمكانيات.