2024-04-23 الساعة: 11:07:07 (بتوقيت القدس الشريف)

قراقع يدعو المجتمع الدولي للتصدي للهجمة على حقوق الاسرى

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية

دعا عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، كافة مؤسسات المجتمع الدولي الى الوقوف امام مسؤولياتها في توفير الحماية الدولية للاسرى والتصدي للهجمة الاسرائيلية على حقوقهم وهويتهم النضالية ومكانتهم القانونية.

 

واشار قراقع، إلى ان على العالم ان يدرك ان اعتقال الآلاف من الاسرى وتجريدهم من حقوقهم وممارسة الانتهاكات للقانون الدولي الانساني بحقهم لن تخدم السلام العادل والاستقرار في المنطقة، وان الضغوطات التي تمارس على الاسرى سوف تولد انفجار حقيقي في المنطقة.

 

وحذر قراقع من ان اندلاع اضراب واسع وجماعي يوم 17/4 سيكون له تداعيات كثيرة، وان سبب ذلك هو عدم التزام اسرائيل بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية بشأن حقوق الاسرى وكرامتهم.

 

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارات ميدانية لعائلات اسرى وأسيرات محررين في محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية، بمشاركة وفد من هيئة الاسرى والاسرى المحررين ونادي الاسير.

 

وزار الوفد الاسير ثائر نجاص الذي قضى 13 عاما في السجون والاسير احمد سمير الذي قضى 13 عاما بالسجون وهما من سكان خربثا قضاء رام الله.
وفي محافظة قلقيلية زار قراقع ووفد الهيئة ونادي الاسير الاسير المحرر حامد نزال الذي قضى 12 عاما بالسجون، والاسير المحرر ابراهيم شبيطة الذي قضى 12 عاما في السجون، والاسير المحرر عبد الحميد ابو هنية الذي قضى 6 سنوات بالسجون، وله شقيقتين داخل الاسر وعلى رأسهم الاسير المريض جهاد ابو هنية الذي يقبع في السجون منذ 16 عاما وحالته الصحية صعبة ويقبع في زنازين سجن جلبوع.

 

وفي محافظة نابلس زار قراقع والوفد عائلة الاسير المضرب عن الطعام محمود علي سعادة في قرية حوارة، وهو مضرب منذ 20 يوما في زنازين سجن الجلمة احتجاجا على اعتقاله، وهو مريض يعاني من مشاكل صحية في الحالب والمستقيم والاوعية الدموية، وكان قبل اعتقاله قد خضع لعدة عمليات جراحية.