2024-03-28 الساعة: 15:18:26 (بتوقيت القدس الشريف)

وفاة أمين عام الجبهة العربية الفلسطينية المناضل جميل شحادة

توفي، مساء اليوم الثلاثاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمين عام الجبهة العربية الفلسطينية المناضل جميل حسن شحادة، إثر نوبة قلبية.

وقال المسؤول في الجبهة العربية زياد العارضة لـ"وفا"، إن شحادة تعرض صباح اليوم لنوبة قلبية، ونقل على اثرها لمستشفى رام الله الحكومي، واعلن مساء اليوم عن وفاته.

ونعت الجبهة العربية الفلسطينية، أمينها العام جميل شحادة، الذي انتقل الى رحمة الله تعالى مساء اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ (69 عاما) قضاها في خدمة شعبه ووطنه.

وقالت الجبهة في بيان نعيها: إنه برحيل المناضل شحادة "يخسر شعبنا قائداً وطنياً ومناضلاً فذا، وأحد رجال فلسطين الأوفياء تشهد له كافة ميادين وساحات النضال، الذي كان مثالاً للمناضل الفذ والمكافح الصلب العنيد، الذي يؤثر مصلحة الوطن على أي اعتبار، فقاد حالة التجديد في الجبهة عام 1993م وكان لرفاقه الأب الحنون والقائد الصابر الذي يسير بخطى ثابتة وواثقة مفعمة بالإيمان بحقوق شعبنا العادلة، فكان وبحق رائد القرار الوطني المستقل، وصوت المقهورين من ابناء شعبنا، حاملا همومهم ومدافعاً عنهم، متقدماً للصفوف دوما على طريق تحرير الوطن وضمان حرية شعبنا، وفي سبيل تحقيق الأهداف الوطنية العليا للشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف البيان، إن قلوبنا اليوم تعتصر ألماً برحيل قائدنا وأميننا العام "ابا خالد"، ولعل عزاءنا الوحيد هو هذا الإرث الكبير الذي تركه لنا من مواقف ثابتة ومن بصيرة ثاقبة وايمان لا ينضب بحقوق شعبنا، والذي يبقيه حياً في قلوبنا ووجداننا وعلى مر الأجيال، وإن رحل عنا بجسده فإنه سيبقى في قلوبنا وعقولنا وذاكرتنا ذلك المناضل الذي لم تنل منه كل العذابات والآلام .. والفدائي الذي لا يهاب في الحق لومة لائم.. المتمسك بالثوابت التي آمن بها شعبنا وقضى من أجلها الأكرمون الأفضلون شهداء أبرارا على درب الحرية والاستقلال".