2024-04-18 الساعة: 22:00:14 (بتوقيت القدس الشريف)

عميرة: زيارة القسيسين من الولايات المتحدة لفلسطين بالغة الأهمية على صعيد الراي العام الاميركي

 

رام الله – الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس حنا عميرة، قيام إحدى عشر قسيساً بزيارة استطلاعية وتضامنية لفلسطين، "بالحدث الهام كونهم مدخل للرأي العام في الولايات المتحدة الأميركية".

وقال عميرة في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:" إن زيارة القسيسين لفلسطين حدث مهم، كونهم مدخل للرأي العام في الولايات المتحدة الاميركية، خاصة بعد ارتداد الآفاق السياسية الأخرى على الصعيد الرسمي الأمريكي"، مضيفا " نحن نرى أن العمل بهذا الاتجاه مهم جداً".

ولفت عميرة إلى أن رجال الدين في الولايات المتحدة الأمريكية غير مطلعين على ما يجري في المناطق الفلسطينية بشكل مباشر، مشيراً لخطة اللجنة الرئاسية بإقامة ترابط وإجراء اللقاءات مع رجال الدين وشخصيات سياسية في فلسطين، وكذلك التجول في المناطق الفلسطينية للاطلاع على الاوضاع.

وفي سياق آخر، وعلى صعيد الاستعدادات للاحتفال بالأعياد المجيدة، قال عميرة:" الاستعدادات تجري على قدم وساق، حيث أضيئت شجرة الميلاد في معظم المدن الفلسطينية"، مشيراً إلى إضاءتها في القدس يوم السبت القادم.

وأشار عميرة إلى عقد اجتماع موسع بمقر الرئاسة ضم رجال الدين وممثل المحافظ ورئيسة البلدية وممثلين عن الأجهزة الأمنية المختلفة، والبروتوكول الرئاسي، حيث تم الاتفاق على خطة دخول البطريرك هذا العام إلى بيت لحم في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، إضافة لكافة التحضيرات الشاملة في هذا السياق.