2024-03-28 الساعة: 11:59:32 (بتوقيت القدس الشريف)

دائرة التربية و التعليم فى منظمة التحرير و الهلال الحمر تحتفلان بتخريج دورة فى القانون الدولي الإنساني

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية 

احتفلت دائرة التربية و التعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بتخريج دورة فى القانون الدولي الإنساني لكوادر مؤسسات منظمة التحرير  و ذلك في مقر منظمة التحرير في رام الله صباح اليوم .

و تحدث أد . رياض الخضري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و رئيس دائرة التربية و التعليم العالي عن أهمية التدريب لكوادر المنظمة و زيادة ثقافتهم و وعيهم في قضايا القانون الدولي الإنساني و انعكاسه علي القضية الفلسطينية، و أكد  د. الخضري انه سيكون هناك سلسلة نشاطات تدريبية و تثقيفية لكوادر المنظمة في القضايا التي تهم  عملهم  و تزيد من ثقافتهم العامة فى القضايا القانونية و السياسية  و أشار أن الدورات التدريبية تعمل علي تواصل كوادر دوائر و مؤسسات المنظمة مع بعضها البعض ، و أضاف ان جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هي احدي مؤسسات منظمة التحرير التي أسسها الراحل د. فتحي عرفات و أضاف أن عمل الهلال الأحمر في محافظات غزة  له بصمات واضحة  في خدمة الإنسان الفلسطيني و رفع معاناة شعبنا المحاصر في غزة .

و من جانبه رحب د خالد جودة مدير عام جمعية الهلال الأحمر بهذا التعاون المشترك بين المؤسسات الفلسطينية للوصول الى تقديم افضل الخدمات .

مدرب الدورة د.رزق شقير تحدث عن أهم مفاصل القانون الدولي الإنساني و أهمية تطبيقه لخدمة القضية الفلسطينية فيما شكرت مرح هواش في كلمتها عن المشاركين بالدورة  كل من دائرة التربية و التعليم فى المنظمة و جمعية الهلال الأحمر لاتاحة الفرصة أمامهم في الحصول علي معلومات تهم القضية الفلسطينية.

و كان رأفت العجرمي مدير مكتب دائرة التربية و التعليم فى المنظمة  قد افتتح  الحفل بالترحيب بالحضور والمشاركين والتزامهم بالدورة ، و في ختام الحفل تم توزيع الشهادات علي المشاركين و قدم  د رياض الخضري رسالة شكر و تقدير لجمعية الهلال الأحمر و بالمقابل قدم د. خالد جودة  هدية تراثية من انجازات جمعيته.