2024-04-19 الساعة: 05:17:24 (بتوقيت القدس الشريف)

بيان صادر عن دائرة شؤون اللاجئين

في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وفي ظل المعاناة التي يعانيها اللاجئون الفلسطينيون وخاصة في مخيمات اللاجئين من جراء غياب الحل السياسي للقضية الفلسطينية وخاصة قضية اللاجئين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص وجراء استمرار تدهور مستوى الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث لهؤلاء اللاجئين نتيجة استمرار العجز في ميزانية الوكالة فإننا في دائرة شؤون اللاجئين نؤكد على ما يلي :-

1:-  التأكيد على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم حسب قرار 194 وعدم التنازل عن هذا الحق .

2:-  التأكيد على استمرار وكالة الغوث الدولية الأونروا وتقديم خدماتها الضرورية للاجئين الفلسطينيين في مختلف المجالات لحين تطبيق الحل السياسي لقضيتهم .

 3:- مطالبة الدول المانحة بزيادة دعمها للاجئين الفلسطينيين و توسيع قاعدة المانحين و توفير شبكة أمان مالية لميزانية وكالة الغوث .

 4:- نتفهم تخوفات اللاجئين و لجان الخدمات في المخيمات من خطورة استبدال المساعدات الغذائية بالبطاقة الغذائية الالكترونية  و أسباب هذا التخوف و نبذل حاليا كل جهودنا بحل هذا الموضوع بطريق الحوار مع مختلف الجهات المعنية و خاصة وكالة الغوث.

و نهيب  بلجان الخدمات و اللجان الشعبية لتوحيد الموقف و دعم دائرة شؤون اللاجئين في مسعاها لحل هذا الموضوع .

5:-  نؤكد على موقف الدائرة الثابت بعدم التعرض لموظفي الأونروا ومؤسساتها والعمل على تمكين هؤلاء الموظفين من القيام بواجباتهم اتجاه اللاجئين الفلسطينيين ودون أية تعطيل .

دائرة شؤون اللاجئين

28-05-2016