2024-03-28 الساعة: 19:53:53 (بتوقيت القدس الشريف)

أبو يوسف يطلع ممثل جنوب إفريقيا على مستجدات الوضع السياسي

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 أطلع الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، السكرتير الأول، ومسؤول القسم السياسي في سفارة جنوب إفريقيا في فلسطين سايمون ممولته، على مستجدات الوضع السياسي، وحجم المعاناة التيس يعيشها شعبنا بسبب الاحتلال.

واستعرض خلال هذا اللقاء في مقر الجبهة، اليوم السبت، الأوضاع السياسية الراهنة على الساحة الفلسطينية، وحجم المعاناة التي يعيشها شعبنا بسبب العدوان المتواصل، والحرب المفتوحة التي تنفذها حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة عبر جيشها ومستوطنيها، وما ترتكبه من جرائم قتل واعتقال وتهويد وحصار وتدنيس لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

ولفت إلى أن حكومة الاحتلال تنتهج سياسة العدوان والتمييز العنصري والاستيطان الاستعماري، وترفض أي فرصة لتحقيق سلام عادل مبني على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى إصرار هذه الحكومة على ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق شعبنا.

وأشاد أبو يوسف بمواقف جنوب إفريقيا الثابتة والداعمة لقضية شعبنا، والمساندة لمسيرة كفاحنا الوطني للخلاص من الاحتلال والابرتهايد العنصري، مؤكدا استفادة شعبنا من تجربة جنوب إفريقيا ومسيرة الكفاح الطويلة التي خاضها شعب جنوب إفريقيا ضد الابرتهايد والتمييز العنصري، منوها إلى أن نصب الزعيم نلسون منديلا في رام الله، يعبر عن وفاء شعبنا لهذه التجربة العظيمة، ولقائدها الاممي نلسون مانديلا.

من جهته، أعرب ممولته عن شكره للجبهة وقيادتها على هذا اللقاء، مؤكدا مواصلة دعم جنوب إفريقيا الدائم للشعب الفلسطيني بكافة المجالات، ومساندة الشعب الجنوب إفريقي بكافة أطيافه للنضال الفلسطيني المشروع.