2024-03-29 الساعة: 13:38:43 (بتوقيت القدس الشريف)

محكمة العدل العليا تردّ الدعوى المرفوعة من الحكومة على اتحاد المعلمين

 

 

 

رام الله –الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

ردت محكمة العدل العليا الفلسطينية في جلسة عقدتها برام الله اليوم الثلاثاء الدعوى المرفوعة من الحكومة على الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.

وشكر سائد ارزيقات الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين القضاء الفلسطيني الذي حكم بالعدل، وبحرية العمل النقابي في فلسطين والحق بالإضراب وفق القانون، مشيرا الى ان حكم محكمة العدل هو تاج عز للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، ولكل عامل في قطاع التربية والتعليم، وهو رسالة حق وعدل من اعلى هيئة قضائية للحكومة ووزارة التربية والتعليم بان الاتحاد العام للمعلمين كان وسيبقى الاحرص على تنفيذ احكام القانون، وعلى العمل النقابي الذي كفله القانون الاساسي الفلسطيني، وحماه القضاء الفلسطيني المستقل والعادل.

ووعد ارزيقات جميع العاملين في قطاع التربية والتعليم والاداريين بان الاتحاد العام سيواصل العمل النقابي الذي كفله القانون حتى انصافهم وفق بنود خطاب السيد الرئيس محمود عباس، حارس البيدر الفلسطيني.

ودعا ارزيقات الحكومة الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم العالي الى تنفيذ التفاهمات السابقة لانصاف الاداريين امتثالا لخطاب السيد الرئيس دون تسويف او مماطلة، ودون شق صف العاملين في القطاع التربوي وفق تصنيفات اعتباطية.

كما توجه ارزيقات برسالة شكر وتقدير واجلال للقضاء الفلسطيني على استقلاليته وحكمه بالعدل، مشيرا الى ان القضاء الفلسطيني هو فخر فلسطين، ودرع العمل النقابي.

ودعا ارزيقات كافة المؤسسات الوطنية الحريصة على التعليم والمجتمع المحلي الى العمل معا من اجل انصاف الاداريين، والضغط على الحكومة ووزارة التربية والتعليم تجاه تطبيق التفاهمات التي توصل اليها الاتحاد مع اللجان المتعددة التي شكلتها الحكومة، حرصا على مستقبل التعليم في فلسطين، ومن اجل العمل على تطوير العمل التربوي، مؤكدا على الان الاتحاد سيظل على الدوام الاحرص على حقوق المعلمين وكافة العاملين في القطاع التربوي في فلسطين.