2024-04-25 الساعة: 10:10:20 (بتوقيت القدس الشريف)

بإسم الرئيس: الزبن يكرم سفراء عمان وقطر وتونس لدى البرازيل

 

برازيليا – الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

 سلم سفير دولة فلسطين لدى البرازيل إبراهيم الزبن، باسم الرئيس محمود عباس، شهادات تقدير وميدالية ذهبية تحمل صورتي المسجد الأقصى وكنيسة المهد رمز التعايش الفلسطيني المميز، لسفراء عمان خالد الجرادي، وقطر محمد الحايكي، وتونس صبري باشطبجي.

جاء ذلك حسب بيان صحفي لوزارة الخارجية، اليوم السبت، في حفل رمزي أقامته السفارة بمقرها في العاصمة، بحضور السفراء العرب، ونائب الأمين العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية  البرازيلية السفير فرناندو ابريو.

وكان الرئيس أمر بتقديم الشهادة للسفراء العرب تقديرا لدعمهم المباشر ومن خلال مجلس السفراء العرب، للقضية الفلسطينية ومساهمتهم في تجهيز السفارة الفلسطينية في مبانيها الجديدة في برازيليا.

وشكر الزبن السفراء على مساندتهم لفلسطين، وأهمية العمل العربي المشترك في البرازيل، وخاصة في هذه الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية بمرور قرابة سبعة عقود على النكبة، والظروف العامة في المنطقة العربية وفي البرازيل، مبرزا أهمية تماسك المجموعة العربية للدفاع عن قضايانا المشتركة.

بدوره شكر الجرادي "اللفتة الكريمة للرئيس ممود عباس، وقال، "إن ما قدمناه لا يوازي قطرة دم أو عرق لمناضلي الشعب الفلسطيني من أجل حريته واستقلاله، معبرا عن اعتزازه بتسلم هذه الشهادة التي تعبر عن أصالة الشعب الفلسطيني".

كما وجه الحايكي رسالة شكر وامتنان للرئيس، وأكد أن النضال والدعم مستمر، لأن قضية فلسطين هي قضيتنا وقضية كل الأحرار في العالم

بدوره ألقى باشطبجي كلمة شكر وامتنان، كما ألقى قصيدة مؤثرة لهذه المناسبة أكد فيها أن امتداد فلسطين راسخ في أعماق كل مواطن تونسي، "وأن فلسطين كانت الكلمة الأولى التي تعلمناها وكانت الحلم وستظل قضيتنا حتى تتحرر ونتحرر.

وتلقى السفراء التهاني والثناء من زملائهم على هذا الاستحقاق، معتبرين أن هذا تكريم من الرئيس للمجلس بأكمله.