2024-04-25 الساعة: 14:45:46 (بتوقيت القدس الشريف)

عشراوي: نجاح المؤتمر الدولي للسلام يستوجب امتلاك الاطراف المشاركة الإرادة اللازمة لانهاء الاحتلال نهائيا

خلال استقبالها القنصل الفرنسي العام بمقر منظمة التحرير

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

  قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي أنه لكي يُكتب النجاح للمؤتمر الدولي للسلام  يجب على الأطراف المشاركة فيه أن تمتلك الإرادة السياسية اللازمة لاتخاذ قرارات وخطوات عملية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الجاثم على أرضنا وإجلائه نهائيا.

جاء ذلك خلال استقبالها، اليوم الأربعاء، القنصل الفرنسي العام السيد هرفيه ماجرو في مقر منظمة التحرير برام الله، حيث بحثت معه آخر المستجدات السياسية والتحركات الدولية بما فيها المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام والخطوات التي تسبق ذلك ومنها الاجتماع المزمع عقده لمجموعة الدعم الدولية نهاية الشهر الجاري، إضافة إلى مناقشة  التقرير المرتقب للجنة الرباعية الدولية المنوي إصداره  في 25 ايار/مايو الجاري في إطار اجتماع مجلس الأمن.

واكدت عشراوي أن رفض إسرائيل رسميا وبشكل مسبق  للمبادرة الفرنسية هو محاولة لإجهاضها ورسالة واضحة تعكس إصرار دولة الاحتلال مواصلة جرائمها بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل.

كما بحث الطرفان آخر التطورات على الأرض، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا وخطورة الوضع الناجم عن ذلك الامر الذي سيؤدي  إلى جر المنطقة بأكملها إلى مزيد من العنف والتطرف وعدم الاستقرار.