2024-04-19 الساعة: 22:41:03 (بتوقيت القدس الشريف)

مجدلاني يبحث مع مدير المكتب الصحفي الياباني اوضاع المخيمات بسوريا والمستجدات السياسية

 

 

 

رام الله –الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني في مكتبه بمدينة رام الله اليوم الاثنين، مدير المكتب الصحفي الياباني في فلسطين تاكاشا واتانبي، وبحث معه أوضاع المخيمات الفلسطينية في سوريا، خاصة مخيم اليرموك، وآخر المستجدات السياسية الفلسطينية في ظل التطورات الجارية حول الأفكار الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام.

وقال مجدلاني إن الصراع الدائر بين تنظيمي "داعش" والنصرة على أرض مخيم اليرموك، مشيرا إلى أن محاولات السيطرة على المخيم قد حملت أبناء شعبنا في المخيم المزيد من الضحايا والخسائر المادية والبشرية، داعيا إلى ضرورة مواصلة الجهد الإنساني وتوفير المستلزمات الأساسية، والمواد الغذائية، والطبية للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك وسائر المخيمات الأخرى.

واستعرض مجدلاني التحركات الدبلوماسية الفلسطينية، والأفكار السياسية التي تتداولها القيادة من أجل إشراك المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، في ظل انسداد الأفق السياسي وسياسة حكومة الاحتلال القائمة على الاستيطان وتهويد مدينة القدس.

من جانبه، أكد واتانبي أهمية مواصلة اللقاءات السياسية وتبادل الأفكار، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية قضية مركزية وأن اليابان تساند التحركات الدبلوماسية الفلسطينية.