2024-03-28 الساعة: 10:39:25 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يعزي والد الأطفال أبو الهندي ويهاتف والدة الاسير الجنازرة .. ويبحث مع برّي الاوضاع بالمنطقة

تعهد بتقديم المساعدة اللازمة وترميم البيت في أسرع وقت ممكن

 

رام الله-الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم السبت، المواطن محمد أبو الهندي، معزيا بأطفاله الثلاثة الذين قضوا حرقا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأكد الرئيس، خلال الاتصال الهاتفي، لوالد الأطفال التزامه الكامل بتقديم المساعدة له وترميم بيته في أسرع وقت ممكن، متضرعا إلى الله العلي القدير أن يتغمد الأطفال بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

من جهته، عبر المواطن محمد أبو الهندي عن شكره لسيادة الرئيس، وقال لـ"وفا"، "أشكر سيادة الرئيس، رئيس دولة فلسطين، وأقول له إنني شبل من أشبال حركة فتح ومن أبنائها المخلصين، وربنا يتغمد أبنائي الأعزاء في رحمته".

وكان الأطفال الاشقاء رهف ويسرى وناصر قضوا ليلة أمس حرقا إثر اندلاع النيران في منزلهم بسبب شمعة كانت العائلة أشعلتها بسبب انقطاع التيار الكهربائي في المخيم.

وكان الرئيس محمود عباس، كلف اليوم السبت، محافظ غزة عبد الله الإفرنجي، بالعمل وبسرعة للتخفيف من معاناة عائلة أبو هندي، وإعادة ترميم منزلها الذي احترق وأدى إلى مصرع 3 أطفال من العائلة.

وقال المحافظ الإفرنجي لـ "وفا" في غزة: "إن الرئيس أجرى اتصالا هاتفياً وأعطى تعليماته وتوجيهاته بسرعة التخفيف من معاناة عائلة أبو هندي التي فقدت ثلاثة من أطفالها حرقاً بسبب اشتعال النيران في منزلهم بمخيم الشاطئ وحرق المنزل بالكامل، للتخفيف من معاناتهم وتقديم كل المساعدة لإعادة ترميم المنزل".

وأضاف، إن هذه مأساة حيث الأطفال كانوا نائمين وبسبب انقطاع الكهرباء أوقدت العائلة شمعة لتضيء المنزل إلا أن نيرانها التهمت الأطفال الأشقاء وأحرقت المنزل.

وأكد الافرنجي أن الرئيس تحمل مساعدة هذه الأسرة والتخفيف من معاناتها، جراء هذه الكارثة، وقال "نعزي باسم الرئيس عائلة أبو هندي على هذا المصاب".

وكان ثلاثة أطفال أشقاء وهم يسرى ورهف وناصر محمد الهندي أعمارهم بين سنة وأربع سنوات قد لقوا مصرعهم جراء حريق اندلع في منزلهم بسبب الشموع بمخيم الشاطئ.

الرئيس يهاتف والدة الأسير الجنازرة

من جهة اخرى، أجرى الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع والدة الأسير سامي الجنازرة المضرب عن الطعام منذ 66 يوما.

وأكد الرئيس، أن قضية الأسير الجنازرة وكافة الأسرى هي أولوية تتقدم جدول أعمال القيادة الفلسطينية، مشددا على أن القيادة تبذل جهودا مع كافة الأطراف الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان لإنقاذ حياة الأسير الجنازرة وكافة الأسرى والمعتقلين، وإغلاق ملف الاعتقال الإداري نهائيا باعتباره مخالفا للقوانين والمعاهدات الدولية.

يذكر أن الأسير سامي الجنازرة قضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي تسع سنوات، وهو معتقل إداريا منذ 15-11-2015، ويخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 66 يوما، وهو حاليا يرقد في مستشفى "سوروكا" بحالة خطرة.

اتصال هاتفي بين الرئيس وبري

جرى اتصال هاتفي اليوم السبت، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حيث تم التباحث في تطورات الأوضاع في فلسطين والمنطقة.