2024-04-20 الساعة: 06:21:30 (بتوقيت القدس الشريف)

اتفاق تاريخي بتوحيد الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين في الوطن والشتات

بعد فصل "الكتاب" عن "الصحفيين" في دمشق

 

رام الله – الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:

بارك  السفير الفلسطيني محمود الخالدي "ابو عماد" الاتفاق التاريخي بين الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين في الوطن وبين الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين في دمشق. 

وقال الشاعر مراد السوداني امين عام اتحاد الكتاب والادباء أن هناك اتفاق الوطن والشتات بعد اربعين عاماً على أن الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين هو الممثل للكتاب حيث تم فصل الكتاب عن الصحفيين في دمشق، صعودا نحو المؤتمر التوحيدي العام في الوطن والشتات،

وقع عن الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين في دمشق امين السر الشاعر الكبير خالد أبو خالد وعن الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين الأمين العام مراد السوداني بحضور ممثلين عن الامانة العامة من الوطن والشتات، والروائي الكبير رشاد ابو شاور والروائي الكبير وليد أبو بكر والزملاء الكبار اعضاء الامانة العامة : عبد الفتاح ادريس، محمد عادل،  رافع الساعدي غازي حسين، حسن حميد.

وأضاف السوداني " بعد أربعين عاما من التمزق والانقسام مثقفو فلسطين يوحدون اتحادهم تتويجا لكل التفاهمات واللقاءات السابقة لينفذ الاتحاد العام قولته التي رفعها عند انتخاب الامانة العامة في الوطن: الثقافة الفلسطينية موحدة" بفتح الحاء" و"موحدة"بكسر الحاء ".

وأشار أن هذه الخطوة جاءت إنفاذا لقرارات الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بضرورة توحيد الاتحاد الوطن والشتات. تم الامر بعون الله وبجهود الانقياء الاصفياء.

وختم " الشاهد هنا ان المثقف الفلسطيني يسبق السياسي في الوحدة فالمثقف عراف القبيلة لا يسقط في اللحظة، لا يرتج ولا يضل ومن كانت بوصلته هذه الفلسطين لا يضل ولا يضلل".