2024-03-28 الساعة: 14:24:37 (بتوقيت القدس الشريف)

الرئيس يهنئ قادة وملوك وزعماء العالمين العربي والإسلامي بذكرى الإسراء والمعراج ويتلقى برقية تهنئة من العاهل الاردني

استقبل وزير خارجية النرويج في رام الله

رام الله –الموقع الرسمي لمنظمة التحرير:  هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قادة وملوك وزعماء الأمتين العربية والإسلامية، والأمناء العامين للمنظمات العربية والإسلامية، بذكرى الإسراء والمعراج، التي تصادف اليوم الأربعاء.

وتمنى الرئيس عباس أن تنعم الأمتان العربية والإسلامية بمزيد من التقدم والازدهار، وأن تعود هذه المناسبة وقد تعززت الوحدة وتحققت تطلعات وأماني الشعوب بالتطور والرقي.

وأعرب عن أمله بأن يعيد الله سبحانه وتعالى، هذه المناسبة المباركة العام المقبل، وقد تحققت أماني شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، مسرى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام.

 

العاهل الأردني يهنئ الرئيس بذكرى الإسراء والمعراج

من جهة اخرى، تلقى الرئيس محمود عباس برقية تهنئة بحلول ذكرى الإسراء والمعراج من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وجاء في برقية التهنئة" يسرني أن اغتنم مناسبة احتفالات أمتنا العربية والإسلامية بحلول ذكرى الإسراء والمعراج الشريفين، لأبعث لسيادة أخي العزيز، باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، بأحر التهاني القلبية، وأصدق التمنيات بهذه الذكرى العطرة، داعيا المولى جل وعلا أن يعيدها عليكم بدوام الصحة والسعادة، وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والرفعة والازدهار، وعلى أمتنا العربية والإسلامية وقد توحدت كلمتها على طريق الخير والسؤدد".

 

الرئيس يستقبل وزير خارجية النرويج

وكان الرئيس محمود عباس استقبل بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير خارجية النرويج بورغ برند، وأطلعه على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية.

وأكد الرئيس أهمية دعم المجتمع الدولي للمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي، تنبثق عنه آلية دولية لحل القضية الفلسطينية.

وشدد الرئيس على أن الجانب الفلسطيني يدعم المبادرة الفرنسية، ويعتبرها فرصة حقيقية لإنقاذ المسيرة السياسية المتعثرة جراء سياسة الحكومة الإسرائيلية.

وثمن الرئيس الدور الكبير الذي تقوم به النرويج مع كافة الدول المانحة لتقديم المساعدات لبناء المؤسسات الفلسطينية، مشددا على ضرورة تقديم المجتمع الدولي المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد وزير الخارجية النرويجي دعم بلاده للمسيرة السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين، واستمرارها في التنسيق مع الدول المانحة لتقديم المساعدات الهامة للشعب الفلسطيني لبناء مؤسساته.